الكلمة التى القاها المهندس/اسامة البحر امام جمهور الحاضرين بمقر مركز الجيزويت الثقافى بالفجالة- مساء الاربعاء 26/10/2011 فى الحفل الذى اقيم تكريما لروح شهيد الثورة الشاب /مينا دانيال بماسبيرو فى 9/10/2011 رحمة الله وتكريما لارواح كل شهداء الوطن.....

Tuesday 20 January 2009

كتبت شيرين فاروق فى صحيفة البيان الاماراتية 10/11


تم طلبها عبر الانتربول الدولي

صاحبة «لوران» في دبي على ذمة قضية محلية


أكد مصدر أمني أن هانم العريان (مصرية الجنسية) والمطلوبة من قبل السلطات المصرية على خلفية امتلاكها لعمارة لوران التي انهارت قبل عامين في مدينة الإسكندرية مخلفة وراءها 36 قتيلاً من سكان العمارة، أنها موجودة في دبي وممنوعة من السفر لاتهامها في قضية محلية.
وأشار المصدر إلى أن هانم العريان تقيم في الدولة منذ عام 2005 على كفالة إحدى الشركات، وأنها امرأة متقدمة في العمر وتعاني أمراضاً خطيرة عدة، حيث تراجع عدداً من المستشفيات داخل الدولة. وأوضح المصدر أن شرطة دبي تلقت مذكرة استرداد للمذكورة من قبل السلطات المصرية بعد انهيار العمارة التي تمتلكها في مدينة الإسكندرية، بناء على طلب النيابة العامة.
وأوضح المصدر أنه لم يتم حتى الآن تسليم المذكورة إلى السلطات المصرية لاتهامها في قضية محلية حيث تم تكفيلها من قبل النيابة ومنعها من السفر لحين الانتهاء من التحقيق في القضية المطلوبة فيها داخل الدولة.
وأشار المصدر إلى أنه سيتم تسليم المذكورة إلى السلطات المصرية بعد الانتهاء من قضيتها المنظورة داخل الدولة.
وقد أثارت وسائل الإعلام المصرية أول من أمس خلال جلسة استئناف القضية هروب مالكة العقار إلى دبي وأنها تنعم بحياتها بعيداً عن المساءلة القانونية، حيث أكد عدد من سكان العمارة الذين فقدوا ذويهم أن المذكورة تمارس أعمالها في القاهرة عبر الهاتف وأنها تعيش في دبي، ولن تعود إلى مصر مرة أخرى.
وقد أثار انهيار عمارة لوران في الإسكندرية في عام 2007، على خلفية قيام صاحبة العقار بإجراء تعديلات عليه عبر هدم جزء من الطابق الأرضي في العقار بغرض افتتاح معرض للسيارات ما تسبب في انهيار العمارة، واستياء المجتمع المصري حيث انضمت العمارة المنهارة إلى قائمة البنايات التي تقع في مصر مخلفة عدداً من القتلى والجرحى.
دبي ـ شيرين فاروق

1 comment:

هبة النيـــــل said...

اللهم لا حول ولا قوة إلا بالله

ولكن والد الشهيدتين لنا أن نأخذه قدوة فعلا

رزقه الله الصبر

وجزاكم الله خيرا على هذه المدونة حقا

اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين