الكلمة التى القاها المهندس/اسامة البحر امام جمهور الحاضرين بمقر مركز الجيزويت الثقافى بالفجالة- مساء الاربعاء 26/10/2011 فى الحفل الذى اقيم تكريما لروح شهيد الثورة الشاب /مينا دانيال بماسبيرو فى 9/10/2011 رحمة الله وتكريما لارواح كل شهداء الوطن.....

Friday 22 February 2008

ملف أخر ساعة

moemem

















كتب علاء مطر



تقدمت ببلاغ لنيابة شرق الإسكندريةالأسبوع الماضي بعد سقوط عمارة لوران وألقيت بالمسئولية كاملة في ملعب مسئولي حي شرق الإسكندرية.. فما مضمون ذلك البلاغ.. ومن الذي اتهمته بالمسئولية عما حدث في لوران؟







محافظ الإسكندرية دخل عش الدبابير! 57 ألف شقة مخالفة في التسعينات فقط..
كتب عادل حلمي
كشفت كارثة العمارة المنكوبة بمنطقة لوران بحي شرق الاسكندرية والتي راح ضحيتها أكثر من 2
5 شخصا عن وحوش المعمار بالاسكندرية ومقاولي الموت الذين سرقوا أرواح الضحايا وحاولوا إرهاب محافظ الاسكندرية اللواء عادل لبيب بكل الوسائل وإثناءه عن تنفيذ قرارات الهدم والازالة للأدوار المخالفة والتي وصلت إلي رقم ضخم في ملف الفساد وصل إلي 57 ألف شقة تم بناؤها في فترة التسعينات وتمت إزالة 6 آلاف مخالفة منها حتي الآن.







انهيار عمارة لوران.. لن يكون الأخير! الفساد للركب.. في المحليات!

كتب بسيوني الصبيحي

حادث انهيار عمارة لوران بالاسكندرية الذي وقع في الأيام الأخيرة من العام المنصرم 2007 لم يكن مجرد انهيار عمارة مكونة من 13 طابقا راح ضحيتها أكثر من 25 قتيلا.. ولكنه يؤكد الإهمال والفساد وغياب الرقابة في مخالفات تراخيص البناء.. بعد أن تحولت المحليات إلي امبراطورية تستحق أن يطلق عليها امبراطورية الفساد باعتبارها المسئول الأول عن العقارات.فهي بمثابة البوابة الملكية للفساد وهي الكلمة السحرية لمرور المخالفات الكبيرة قبل الصغيرة لاسيما في مجال البناء.. ومع مرور الوقت واعتمادا علي مبدأ النسيان كعلاج مؤقت مع كل كارثة تضخمت واستفحلت هذه الإمبراطورية وتحولت إلي 'حزام سرطاني'.. لذا لم يكن غريبا أن وصفها الدكتور زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية في يوم من الأيام 'بأن الفساد في المحليات للركب'.. إذن.. متي يتوقف مسلسل انهيار العقارات فوق رؤوس المواطنين والذي أصبح خطرا يهدد قطاعا كبيرا من العقارات المصرية؟
ملف آخر ساعة
الأربعاء 2 يناير 2008

No comments: