الكلمة التى القاها المهندس/اسامة البحر امام جمهور الحاضرين بمقر مركز الجيزويت الثقافى بالفجالة- مساء الاربعاء 26/10/2011 فى الحفل الذى اقيم تكريما لروح شهيد الثورة الشاب /مينا دانيال بماسبيرو فى 9/10/2011 رحمة الله وتكريما لارواح كل شهداء الوطن.....

Thursday 21 February 2008

التحفظ على أموال مالكة العقار



في حادث انهيار عمارة لوران بالإسكندرية التحفظ علي أموال مالكة العقار ومنعها وأولادها القصر من التصرف


كتبت خديجة عفيفي
اصدر المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام امس قرارا بالتحفظ علي أموال مالكة العقار المنهار بمنطقة لوران بالاسكندرية وتدعي هانم مصطفي علي العريان ومنعها واولادها القصر من التصرف في اموالهم العقارية والمنقولة والسائلة والثابتة والسندات والاسهم وجميع الاوراق المالية بالبنوك والشركات وغيرها. وسوف تنظر محكمة جنايات الاسكندرية خلال ايام قرار النائب العام بالمنع. صرح بذلك المستشار عادل السعيد رئيس المكتب الفني للنائب العام.

وكان النائب العام قد استعرض نتائج التحقيقات التي تجريها نيابة شرق الاسكندرية مع المستشارين ياسر رفاعي رئيس الاستئناف لنيابة استئناف الاسكندرية ومحمد قاسم حسانين المحامي العام الاول لنيابة شرق الاسكندرية وتبين مسئولية مالكة العقار واتهامها وامر النائب العام بسرعة اتخاذ الاجراءات لاسترداد المتهمة مالكة العقار من الخارج وفقا لقواعد التعاون الدولي في المجال الجنائي الي البلاد لاستكمال الاجراءات القانونية واستعجال تقرير لجنة الخبراء المشكلة من اساتذة كلية الهندسة لفحص العقار لتحديد اسباب الانهيار والمسئولين عن الحادث تمهيدا لاعلان نتائج التحقيقات خلال الايام المقبلة. وقامت النيابة بإخطار البنك المركزي والشهر العقاري وهيئة سوق المال لاتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ قرار النائب العام بشأن المنع من التصرف. وكان العقار قد انهار في العاشرة من صباح يوم 24 ديسمبر الماضي والمكون من 13 طابقا فوق رءوس سكانها نتيجة اصلاح في الطابق الاول بتكليف من اصحاب العقار الذي يضم 24 شقة وفجأة انهارت شرفة الطابق الاول ثم مالت العمارة علي جانبها لتسقط وتتحول الي كتلة من الركام.



الأخبار
الأربعاء 5 مارس 2008

No comments: